بوركت الاخت على المرور الطيبlatifamer كتب:شكرا على الموضوع ، صح المكتوب على الجبين ماتنحيه اليدين
4 مشترك
==المكتوب في الجبين ما تنحيه اليدين==
المهذب- كبار الشخصيات
- تاريخ الميلاد : 17/08/1969
الدولة : أولاد سكياس
المزاج : لطيف ساعةوشديد ساعة حسب الموقف
عدد الرسائل : 392
عدد النقاط : 6509
نقاط تقيم الاعضاء : 42
العمر : 55
الوظيفة : موظف
تعاليق : ( يرحب بكل الانتقادات البنائة ويدعم المواضيع ذات الفائدة والقيمة العلمية)
تاريخ التسجيل : 14/01/2009
بطاقة الشخصية
حقل رمي النرد:
(1/1)
- مساهمة رقم 1
رد: ==المكتوب في الجبين ما تنحيه اليدين==
latifamer- مشرفة
- تاريخ الميلاد : 03/09/1986
الدولة : الجزائر
الولاية : تبسة
المزاج : هادئة
عدد الرسائل : 1433
عدد النقاط : 9219
نقاط تقيم الاعضاء : 127
العمر : 38
الوظيفة : موظفة
تعاليق : قـآلوَآ عنْ هُدوئيَ وَ سُكوتـيَ فتـآأهـٌ مغرورةُ متكبرهـٌ
قـآلوآ عنْ صمتيَ آننيَ ضعيفهٌ وعلى ردَ آلظُلمَ لستُ قـآدرهـٌ
قـآلوآ عنْ طيبتيَ آننيَ فريسهٌ سهلةٌ وٍَ لــِ غدرَ آلنآسُ متقبلهـٌ
وٍ تركتُهمْ يتنـآولونَ آلأقــآوٍيلْ عنيَ ولمْ آنطقُ بــ كلمهٌـ
لأننيَ حقـــآأ ..../ عُملةٌ نآدره
تاريخ التسجيل : 13/11/2010
بطاقة الشخصية
حقل رمي النرد:
(1/1)
- مساهمة رقم 2
رد: ==المكتوب في الجبين ما تنحيه اليدين==
شكرا على الموضوع ، صح المكتوب على الجبين ماتنحيه اليدين
latifamer- مشرفة
- تاريخ الميلاد : 03/09/1986
الدولة : الجزائر
الولاية : تبسة
المزاج : هادئة
عدد الرسائل : 1433
عدد النقاط : 9219
نقاط تقيم الاعضاء : 127
العمر : 38
الوظيفة : موظفة
تعاليق : قـآلوَآ عنْ هُدوئيَ وَ سُكوتـيَ فتـآأهـٌ مغرورةُ متكبرهـٌ
قـآلوآ عنْ صمتيَ آننيَ ضعيفهٌ وعلى ردَ آلظُلمَ لستُ قـآدرهـٌ
قـآلوآ عنْ طيبتيَ آننيَ فريسهٌ سهلةٌ وٍَ لــِ غدرَ آلنآسُ متقبلهـٌ
وٍ تركتُهمْ يتنـآولونَ آلأقــآوٍيلْ عنيَ ولمْ آنطقُ بــ كلمهٌـ
لأننيَ حقـــآأ ..../ عُملةٌ نآدره
تاريخ التسجيل : 13/11/2010
بطاقة الشخصية
حقل رمي النرد:
(1/1)
- مساهمة رقم 3
رد: ==المكتوب في الجبين ما تنحيه اليدين==
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المهذب- كبار الشخصيات
- تاريخ الميلاد : 17/08/1969
الدولة : أولاد سكياس
المزاج : لطيف ساعةوشديد ساعة حسب الموقف
عدد الرسائل : 392
عدد النقاط : 6509
نقاط تقيم الاعضاء : 42
العمر : 55
الوظيفة : موظف
تعاليق : ( يرحب بكل الانتقادات البنائة ويدعم المواضيع ذات الفائدة والقيمة العلمية)
تاريخ التسجيل : 14/01/2009
بطاقة الشخصية
حقل رمي النرد:
(1/1)
- مساهمة رقم 4
رد: ==المكتوب في الجبين ما تنحيه اليدين==
بوركتي على المرور الطيبSNOW WHITE كتب:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رشة ورد- العضوة المميزة
- تاريخ الميلاد : 11/07/1993
الدولة : اسكــــــــــــــــ الجزائــــــر ــــــــــــــــــــن وفلسطـــــــ تسكنني ـــــــــين
المزاج : AM FINE BECAUSE THERE IS NO ONE CAN CHANG MY FINE DAYS
عدد الرسائل : 3693
عدد النقاط : 14588
نقاط تقيم الاعضاء : 413
العمر : 31
الوظيفة : وراء القراية
تعاليق : One Two Three Viva L'algerie
18 - نوفمبر - 2009
تاريخ لن ينساه الشعب الجزائري
*********************
صوني عفافَك بالحجابِ حقيقة *** واستغفري عما مضى وتوسّلِ
ولباسُ تقوى الله أغلى ثمناً *** من كلّ أنواع الجواهر والحُلي
***************
أنا لستُ وحدي في قرار تحـجّبــي *** خلـفـي كثــيـرٌ يـقتـفـيـنَ مَـتــابــي
فمعي النساءُ السائراتُ على الهدى *** ومعي الحيـاءُ وفطرتـي وكتـابــي
سأظلُّ أرقــى للسمـــاوات الـعُـــلا *** وأظلُّ أحيا في هــدى المـحــرابِ
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
بطاقة الشخصية
حقل رمي النرد:
(1/1)
- مساهمة رقم 5
رد: ==المكتوب في الجبين ما تنحيه اليدين==
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المهذب- كبار الشخصيات
- تاريخ الميلاد : 17/08/1969
الدولة : أولاد سكياس
المزاج : لطيف ساعةوشديد ساعة حسب الموقف
عدد الرسائل : 392
عدد النقاط : 6509
نقاط تقيم الاعضاء : 42
العمر : 55
الوظيفة : موظف
تعاليق : ( يرحب بكل الانتقادات البنائة ويدعم المواضيع ذات الفائدة والقيمة العلمية)
تاريخ التسجيل : 14/01/2009
بطاقة الشخصية
حقل رمي النرد:
(1/1)
- مساهمة رقم 6
رد: ==المكتوب في الجبين ما تنحيه اليدين==
و عـــلـيـكــم الـســلام ورحـمـة الـله و بـركاتـهمنتديات تبسة كتب:حقيقة قصة في غاية الروعة بما تحمله من مواعض
في بعض الاحيان يذهب الانسان الى موته وهو لا يعلم ومهما اراد ان يطمص الانسان او يخفي سر سيكشفه الله
مشكووور على الموضوع المتميز
بوركــــت اخـــــي على المرورالطيب والتعقيب
أعاذنا الله و إيّاكم من نّار جهنّم و أدخلنا برحمته جنات النعيم= اللهم أمين
منتديات تبسة- عضو متميز
- تاريخ الميلاد : 21/02/1990
الدولة : الجزائر
الولاية : تبسة
المزاج : اياحزن ابتعدعنــــــــــي ودع جرحي يزل همـــــــــي واني بك يا حزنـــــــــي غيــر العذاب لااجنــــــــــــي .................
عدد الرسائل : 5081
عدد النقاط : 13163
نقاط تقيم الاعضاء : 249
العمر : 34
الوظيفة : طالب
تاريخ التسجيل : 09/09/2007
بطاقة الشخصية
حقل رمي النرد:
(1/1)
- مساهمة رقم 7
رد: ==المكتوب في الجبين ما تنحيه اليدين==
حقيقة قصة في غاية الروعة بما تحمله من مواعض
في بعض الاحيان يذهب الانسان الى موته وهو لا يعلم ومهما اراد ان يطمص الانسان او يخفي سر سيكشفه الله
مشكووور على الموضوع المتميز
في بعض الاحيان يذهب الانسان الى موته وهو لا يعلم ومهما اراد ان يطمص الانسان او يخفي سر سيكشفه الله
مشكووور على الموضوع المتميز
المهذب- كبار الشخصيات
- تاريخ الميلاد : 17/08/1969
الدولة : أولاد سكياس
المزاج : لطيف ساعةوشديد ساعة حسب الموقف
عدد الرسائل : 392
عدد النقاط : 6509
نقاط تقيم الاعضاء : 42
العمر : 55
الوظيفة : موظف
تعاليق : ( يرحب بكل الانتقادات البنائة ويدعم المواضيع ذات الفائدة والقيمة العلمية)
تاريخ التسجيل : 14/01/2009
بطاقة الشخصية
حقل رمي النرد:
(1/1)
- مساهمة رقم 8
==المكتوب في الجبين ما تنحيه اليدين==
+=المكتوب في الجبين ما تنحيه اليدين=+=
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أيها الاخوة ورحمة الله وبركاته
ما اكثرالكلام وماأروع المعاني عندما تكون لها أساس وتوحي إلى شئ يجول بالخاطر ويتخيله العقل بقوة تقدير الانسان وإنسيابه الى الحق والعدل ومن هذا المنطلق لقد بحثت بمخيلتي أيها الاخوة الاكارم وافتكرت قصة عجيبة وغريبة قد تصدق وقد لا تصدق لكنها تحمل العبرة الاكيدة وقد يعتبرها البعض خيالية لكنها توحي بتحقيق العدالة الالاهية التي قد يغفل عنها الغافل ويعتبر لما يحصل لغيره عن فعل قد أساء به الى غيره سواء بقصد أو بغير قصد وحتى
لا أطيل عليكم أيها الاخوة في التحليل فلكم هذه القصة التي كان أجدادنا يرويها لنا حتي نتعض حيث كانت البداية:
( منذزمن بعيد سافر رجلان مع بعضهما البعض وعلى الارجح هما صديقان الى تجارة وعندما مرا على قطعة أرضية خضراء ,بها نباتات بمختلف ماجادت به تربتها وقرب هذه الخضرة يوجد جدول صغير لكنها خالية من الاشجار فقال أحدهما للاخر أريد أن احلق لحيتي فقال له الثاني سأقوم بذلك , وأثناء قيام هذا الاخير بالحلاقة للاول ووصل الى حد الرقبة .
قال: ما رأيك أن اذبحك .
فقال الاول: لماذا ؟
فقال الثاني : حتى أفوزبالتجارة لوحدي, ومن سيعلم بك ؟ اذا دفنتك بهذه البقعة الخالية من الناس؟
فقال الاول: إذا ذبحتني فسوف يخبر ربي الكبير ربي الصغير فيقتص لحقي.
فأغتاض الثاني أي الحلاق من كلامه وقطع له رقبته.
لكنه لشدة جهله وغباوته وعدم إعتباره لميزان العلي القدير وعلمه بكل شئ الذي +يعلم الحبة السوداء فوق الصخرة الصماء في الليلة الضلماء+قلت أيها الاخوة أتم فعلته لكن كما يقال بالعامية (يا قاتل الروح وين تروح).
بعد مدة طويلة رجع هذا الرجل على نفس الطريق ونسى فعلته واذا به يمر بنفس المكان ويجد شجرة عنب ضخمة في غير وقتها بها الفاكهة جديدة وكبيرة ولا تليق الا ان تكون هدية خاصة وأنها في غير وقتها فقطف هذا المغرورالقاتل المتعمد من هذه الشجرة بعض ثمارها وجعله في كيس وذهب به الى حاكم البلاد الذي كان يسمى أنذاك سلطانا وأراد مقابلته بكل الطرق للتقرب بهديته هذه فكان له ذلك لكن هذا المغرور لايعلم ما مصيره فعندما فتح هذا السلطان الكيس وجدا جمجمة ذاك الرجل ومكتوب عليها كامل القصة حيث صدقت مقولت أجدادنا المكتوب على الجبين ما تنحيه اليدين) وهي معنى أكيد للناصية والمكتوب.
قلنا أيها الاخوة بعدما إستجوب هذا السلطان هذا المغرور فسر له مقولة ذلك الرجل الذي ثاق به وأعطاه رقبته للحلاقة= إذا ذبحتني فسوف يخبر ربي الكبير ربي الصغير فيقتص لحقي.=أي إن الله ليس غافلا عمى تعملون وأنه هو الذي يجعل الامور تسير نحو الاقتصاص وربي الصغير هو أولى الامر وهو السلطان الذي يطبق الاقتصاص.
إذا ايها الاخوة هذه القصة مهما كانت خيالية لكن لها جانب من الصحة وأخذ العبرة وأن المولى عز وجل يمهل ولا يهمل , فهل أيها الاخوة أوحت لكم هذه القصة بمعنى ؟ والسلام من أخيكم المهذب.
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أيها الاخوة ورحمة الله وبركاته
ما اكثرالكلام وماأروع المعاني عندما تكون لها أساس وتوحي إلى شئ يجول بالخاطر ويتخيله العقل بقوة تقدير الانسان وإنسيابه الى الحق والعدل ومن هذا المنطلق لقد بحثت بمخيلتي أيها الاخوة الاكارم وافتكرت قصة عجيبة وغريبة قد تصدق وقد لا تصدق لكنها تحمل العبرة الاكيدة وقد يعتبرها البعض خيالية لكنها توحي بتحقيق العدالة الالاهية التي قد يغفل عنها الغافل ويعتبر لما يحصل لغيره عن فعل قد أساء به الى غيره سواء بقصد أو بغير قصد وحتى
لا أطيل عليكم أيها الاخوة في التحليل فلكم هذه القصة التي كان أجدادنا يرويها لنا حتي نتعض حيث كانت البداية:
( منذزمن بعيد سافر رجلان مع بعضهما البعض وعلى الارجح هما صديقان الى تجارة وعندما مرا على قطعة أرضية خضراء ,بها نباتات بمختلف ماجادت به تربتها وقرب هذه الخضرة يوجد جدول صغير لكنها خالية من الاشجار فقال أحدهما للاخر أريد أن احلق لحيتي فقال له الثاني سأقوم بذلك , وأثناء قيام هذا الاخير بالحلاقة للاول ووصل الى حد الرقبة .
قال: ما رأيك أن اذبحك .
فقال الاول: لماذا ؟
فقال الثاني : حتى أفوزبالتجارة لوحدي, ومن سيعلم بك ؟ اذا دفنتك بهذه البقعة الخالية من الناس؟
فقال الاول: إذا ذبحتني فسوف يخبر ربي الكبير ربي الصغير فيقتص لحقي.
فأغتاض الثاني أي الحلاق من كلامه وقطع له رقبته.
لكنه لشدة جهله وغباوته وعدم إعتباره لميزان العلي القدير وعلمه بكل شئ الذي +يعلم الحبة السوداء فوق الصخرة الصماء في الليلة الضلماء+قلت أيها الاخوة أتم فعلته لكن كما يقال بالعامية (يا قاتل الروح وين تروح).
بعد مدة طويلة رجع هذا الرجل على نفس الطريق ونسى فعلته واذا به يمر بنفس المكان ويجد شجرة عنب ضخمة في غير وقتها بها الفاكهة جديدة وكبيرة ولا تليق الا ان تكون هدية خاصة وأنها في غير وقتها فقطف هذا المغرورالقاتل المتعمد من هذه الشجرة بعض ثمارها وجعله في كيس وذهب به الى حاكم البلاد الذي كان يسمى أنذاك سلطانا وأراد مقابلته بكل الطرق للتقرب بهديته هذه فكان له ذلك لكن هذا المغرور لايعلم ما مصيره فعندما فتح هذا السلطان الكيس وجدا جمجمة ذاك الرجل ومكتوب عليها كامل القصة حيث صدقت مقولت أجدادنا المكتوب على الجبين ما تنحيه اليدين) وهي معنى أكيد للناصية والمكتوب.
قلنا أيها الاخوة بعدما إستجوب هذا السلطان هذا المغرور فسر له مقولة ذلك الرجل الذي ثاق به وأعطاه رقبته للحلاقة= إذا ذبحتني فسوف يخبر ربي الكبير ربي الصغير فيقتص لحقي.=أي إن الله ليس غافلا عمى تعملون وأنه هو الذي يجعل الامور تسير نحو الاقتصاص وربي الصغير هو أولى الامر وهو السلطان الذي يطبق الاقتصاص.
إذا ايها الاخوة هذه القصة مهما كانت خيالية لكن لها جانب من الصحة وأخذ العبرة وأن المولى عز وجل يمهل ولا يهمل , فهل أيها الاخوة أوحت لكم هذه القصة بمعنى ؟ والسلام من أخيكم المهذب.